اقتباسات

اقوال واقتباسات عن الصداقة والأصدقاء

الصداقة علاقة جميلة بكل ما فيها من لحظاتٍ، ومغامراتٍ، وأفراحٍ، وأحزانٍ، وعلى من يجد صديقاً حقيقيّاً أن يحافظ عليه؛ لأنّ الصداقة الحقيقيّة أصبحت عملة نادرة في هذه الأيام. وبدورنا جمعنا لكم أجمل الاقتباسات عن الصداقة، تعرّفوا عليها في هذا المقال .

كَم هي جمليّة محطاتُ العُمر، والأجمَل مِن ذلك عندما تلتقي بِمَن يسير معك في الطريقِ، قَد نَجِد الكثير مِن الصُدَف في حياتِنا، إِما أَن تجلِبَ لنا الفرح أو الحُزن، ولَكن صدفَتي مَرّت وكانت مِن أَجمَل الصُدف، نَعم صُدفة جمعتني بإنسانةٍ أَكِنُ لَها كُل المَحبةِ والتقدير، بغيرِ ميعادٍ أو مقدمات، لا أعلم، ولكن أعلَم ما هو أجمَل بأنّي التقيت بإنسانةٍ رائعةٍ جدّاً، متميزة بجمالِ روحها، ومشاعِرَها الذوّاقة، وأحاسيسها المرهَفة، نعم هي رائعة وجميلة، بل أجمل من الجمالِ، جذّابةٌ بأسلوبها، تُدخِلك في عالمِ كلماتِها الرائعة، تُبحر بك، تتحفني دوماً بجمالِ حديثها، يعجز لساني عن التّعبير بما يكِنّهُ قلبي لها، ولكن أحببت في هذا اليوم الرائع أن أُقدِّم لها هذهِ الكلمات، مع علمّي التّام بأنّها لا تُعَبِّر ولا تَليق بها، ولكن أَحبَبت أن أُخرِج ما بِنفسي لعلَّهُ يَجد مكانةً في قلبها.

لنبقى أصدقاء، لنعاند الجفاء، حتّى تبقى القصائد بلون ضحكاتنا، وتبقى الكلمات عاشقة لحوارنا، ولا يكون الصّمت مِحوراً لحديثنا، لنبقى أصدقاء مهما حصل، حتّى لا نمارس الخيانة لذكرياتنا مع النّسيان، وتبقى أحاسيسنا مُشتعلة للعيان، ولا يكون الهروب من الماضي بدايّة الزّمان، لنبقى أصدقاءً أوفياءً، حتّى نتذكّر أسماءَنا عند اللّقاء، وتبقى قلوبنا عامرة بالصّفاء، لنبقى أصدقاءً في لحظات الفراق، حتّى تصبح أيامّنا الماضيّة رائعة فريدة، وتبقى ذكرياتنا خالدة مجيدة، وتكون أوجاع ماضينا قوافيها سعيدة، لنبقى أصدقاءً بعد الفراق حتّى نتذكّر بعضنا بحنين، وتبقى دموعنا بلا أنين، ولا يكون موعد أنفصالنا لسنين، لنبقى أصدقاءً لآخر العمر حتّى لا تتشوّه سنوات عمرنا، وتبقى أيّامنا خاليّة من عارِ فراقنا، لنبقى أصدقاءً حتّى بعد رحيلي، لنقول يوماً بسلام وداعاً يا أغلى إنسان.

إقرأ أيضا:كلام جميل وقصير عن الصمت

عمق الصداقة لا يعتمد على طول أمدِ المَعرِفة. – روبندرونات طاغور

ويقال : الصداقة كالمال، اكتسابها أسهل من الحفاظ عليها.

وقيل أيضا : غالبا ما تتحول الصداقة إلى حب، لكن يستحيل أن ينزل الحب إلى درجة الصداقة.

لا تطلق مسمى الصداقة على كل عابر يمر بحياتك ، حتى لا تقول يوماً : الأصدقاء يتغيرون. – جبران خليل جبران

معنى الصداقة هو أنني( تلقائيّاً ) أراك جديراً بأن أئتمنك على جزء من كرامتي. – أحمد خالد توفيق

الصداقة كلمة ثمينة جداً ، لا تقال لكل إنسان. – باولو كويلو

قد يكون الحب أروع من الصداقة , ولكن تظل الصداقة أبقى من الحب. – أدهم شرقاوي

الصداقة تعني لي الشيء الكثير. انها تأتي عندي في مرتبة الحب، لان الصداقة كالحب، كسر لعزلة القلب، وتدمير لصقيع الغربة. – غادة السمان

إقرأ أيضا:أجمل 100 مقولة واقتباس في الحياة

ويقول افلاطون : أصعب أنواع الصداقة كافة هي صداقة المرء لنفسه.

متى أصبح صديقك بمنزلة نفسك فقد عرفت الصداقة. – ميخائيل نعيمة

أسوأ أنواع الوحدة أن يكون المرء محروما من الصداقة الحقَّة – فرانسيس بيكون .

لو كان الإنسان يستطيع أن يخترق تفكير الآخرين لذابت الصداقة كما يذوب الثلج تحت أشعة الشمس. – برتراند راسل

الصداقة هي ملح الحياة فلنحافظ عليها.

السابق
اقتباسات هاروكي موراكامي
التالي
قالَ لي جدّي – قصيدة جميلة جدا

اترك تعليقاً