الصحة والجمال

3 طرق سريعة لتقليل التوتر في أقل من 3 دقائق

مقالات

هل تشعر بالتوتر؟ الإجهاد هو الاستجابة الجسدية للأحداث التي تخل بتوازن حياتك. عندما يحدث التوتر . لا يمكننا عادة الانغماس في تدليك مريح أو تمرين لمدة 30 دقيقة. إليك بعض الأساليب السريعة لإدارة التوتر لمساعدتك على التعامل مع التوتر وزيادة سعادتك بسرعة وفي الوقت الحالي.

عمليه التنفس

واحدة من أفضل وأسهل تقنيات الحد من التوتر هي استخدام أنفاسك لخلق شعور بالهدوء والاسترخاء. يمكن أن تساعد الأنفاس العميقة والكاملة عقلك وعضلاتك على الاسترخاء عن طريق إبطاء معدل ضربات القلب وإطلاق السيروتونين ، الناقل العصبي الذي يمنحك شعورًا بالرضا ، في مجرى الدم ..

عندما نكون مرهقين . فإن ميلنا هو أن نأخذ أنفاسًا ضحلة. لتحسين تنفسك ، تنفس أكثر من بطنك. افعل ذلك عن طريق استنشاق نفس عميق. بعد ذلك . تخيل أن لديك بالونًا في معدتك وأثناء الزفير . أجبر كل الهواء من هذا البالون أو تخيل أنك تستخدم زفيرك لتنفخ برفق على بعض الطعام لتبريده. في كلتا الحالتين ، بمجرد أن تزفر كل ذرة من الهواء ، سيكون أنفاسك التالية تلقائيًا عبارة عن نفس حجابي غني بالأكسجين. قم ببعض هذه الأنفاس العميقة بوتيرة مريحة ومرضية.

حسّن طاقتك ، وتخلص من التوتر والضغط ، واسترخي ببساطة عن طريق ممارسة التنفس العميق.

إقرأ أيضا:أمثال شعبية ألمانية مترجمة

تمدد

نصيحة شائعة لتخفيف التوتر هي ممارسة الرياضة. عندما يكون لديك بضع دقائق فقط لتجنيبها . لا يزال بإمكانك الحصول على بعض فوائد التمرين من خلال أداء بعض تمارين الإطالة البسيطة. يمكن أن تتراوح هذه التمارين بين مد ذراعيك على رأسك . وتدحرج كتفيك . وثني يديك وأصابعك . والانحناء للمس أصابع قدميك.

استخدم الإطالة كوقت للاسترخاء النشط. استمتع بفوائد تغيير السرعة والاستراحة القصيرة من روتينك.

الضحك

كيف يساعد الضحك في تخفيف التوتر؟ يقلل الضحك من مستوى هرمونات التوتر ويزيد من مستوى الإندورفين والناقلات العصبية. يمكن أن تولد الضحك الجيد مشاعر جيدة بشكل عام ، والسعادة ، والاسترخاء العميق.

هل يصعب عليك صنع الضحك؟ حتى الابتسامة لها نفس فوائد الضحك. يرسل فعل الابتسام البسيط رسالة إلى عقلك مفادها أنك سعيد وأن الجسم يضخ تلقائيًا الإندورفين الذي يشعر بالرضا ويساعدك على تغيير حالتك المزاجية.

إقرأ أيضا:ماذا علمتني الحياة ؟ د جلال أمين

في المرة القادمة التي تشعر فيها بالتوتر ، جرب هذه الوسائل السريعة للتخلص من التوتر لتغيير حالتك المزاجية وزيادة إحساسك بالرفاهية والسعادة.

السابق
50 اقتباس وحكمة عن الوحدة والقوة
التالي
كيف اجعل ابني ناضجا قبل البلوغ ؟

اترك تعليقاً