عبارات

كلام جميل وقصير عن الصباح

الصباح

الصباح هو اشراقة يوم جديد، ومع الساعات الاولي من الصباح يشعر القلب بالراحة والسلام والطمأنينة والتفاؤل بيوم جديد وامل جديد، فالصباح ينهي التعقيدات والمشكلات التي كانت بالامس مع بداية جديدة مليئة بالتفاؤل والحماس والنشاط، وهنا تكمن روعة الصباح وجماله ويسعدنا ان نستعرض معكم اليوم في هذه المقالة عبر موقع حكمة عربية مجموعة مميزة رائعة من احلي عبارات الصباح الجميلة، ورسائل صباحية رائعة للاحبة والاصدقاء، وكلمات جميلة عن الصباح ذاك الذي يرسم ابتسامة جديدة ويجدد الامل والنشاط بداخلنا، الصباح ملئ بالالوان المبهجة التي تطل علينا بالحب والنشاط والاحساس بالتفاؤل والامل، وبالتوكل على الله نبدأ يومناً بفكر جديد ومختلف وننسى كل ما فاتنا بالامس.

كلام جميل وقصير عن الصباح

• وفي الصباح ، فتشوا عن رائحة الأمل ، ورسائل التفاؤل ، وعناوين الفرح ، ستجدون الصباح حافلاً بكل جميل .

• ويأتي الصباح في كل مره ليخبرنا ان في العمر متسع للحياة للأمل ،للحب، وللبهجه لتصحيح اﻷخطاء ،وللعفو والتسامح للسعي .. والسعاده.

• عندما يكون الصباح مشبعا بالنقاء كل شئ يختلف ،نكهة القهوة رائحة الارض ..لون السماء ،حتى نبض القلب و صفاء الروح .

إقرأ أيضا:كلمات ستغير حياتك للأفضل

•ﻟﻜﻞ ﺻﺒﺎﺡ ﻣﻔﺘﺎح ﺭﺑﻤﺎ ﻛﻠﻤﺔ .. ﻓﻨﺠﺎﻥ ﻗﻬﻮﺓ .. ﺇﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﺍﻭ ﻣﺤﺎﺩﺛﺔ ﺇﺑﺤﺜﻮﺍ ﻋﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻔﺎﺗﻴﺢ ﻭﻻ ﺗﺤﺮﻣﻮﺍ ﺃﻧﻔﺴﻜﻢ ﻣﺘﻌﺔ ﻭﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ

عبارات جميلة عن الصباح

• الصباح الذي يبدأ بالتوكل.ينتهي بالتوفيق اللهم بك اصبحنا وعليك توكلنا وأنت خير الحافظين .
• الصباح نافذة الحياة الجديدة يبعث في أهله روحا من الأمل ويكسوهم حللا من الجمال والسعادة .
• ‏في الصباح يتبادل الناس عبارات ،‏صباح الخير️ صباح الحب صباح السعادة، ‏وحدي من يقول لكم صباحي أنتم لأنكم تجمعون كل ما سبق ،‏تشرق الشمس لأجل عيونكم وتلك الضحكات تشاغب قطرات الندى لتمتثل لكم.
•الصباح خُلق للتفاءل، لتجديد الأمل والثقة بالرحمن لنحمد الله على مامضى وماهو آت الحمدلله رب العالمين.
• ينبعث من الصباح عبارات فرح,, تزيل بها النوافذ عن حنين قلبي المشتاق ليعلم فقط بأن حضوره يهديني بسمه الحياة.
• الصباح قَصِير يُعبر عَن الأمل والحُب الذِي يكمُن بالقَلب النقى المُرهف، والملئ بالإحساس الرّقيق ويَتمتّع بالمَعنى الحَقِيقي للحُب الصّادق تجاه مَن يُحب، فإنّ عِبارات صَباح الخَير من أجمل الكَلام الذِي يُرسلها الأشخاص بَينهم

أدعية الصباح

1 _ أصبحنا وأصبح الملك لله ربّ العالمين، اللهم إنى أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شرّ ما فيه وشرّ ما بعده .
2 _ “اللهم أنت ربي. لا إله إلا أنت، خلَقتني وأنا عبدك. وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت. أعوذ بك من شرِّ ما صنعت. أبُوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي.؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”. قال: “مَن قالها من النهار موقنًا بها فمات من يومه قبل أن يُمسي. فهو من أهل الجنة، ومن قالها من الليل وهو مُوقن بها فمات قبل أن يُصبح. فهو من أهل الجنة”. رواه البخاري
3 _ “إذا أصبح أحدكم فليقل : اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا. وبك نموت، وإليك النشور”.
4 _ “اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت”، ثلاث مرات.
5 _ “اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت”، ثلاث مرات؛ حسن؛ رواه أحمد

إقرأ أيضا:من هو الأب ؟ عبارات أبكتني
1- “آية الكرسي”. البخاري.
2- “سورة الإخلاص”، “سورة الفلق”، “سورة الناس”. (يكررها ثلاث مرات) أبو داود.
3- “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير”. (عشر مرات) أو (مئة مرة) البخاري.
4- “سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته”. (ثلاث مرات). مسلم.
5- “سبحان الله وبحمده”. (مئة مرة). البخاري.
6- “اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وعلى آل إبراهيم، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيد، اللهم بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وعلى آل إبراهيم، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيد”. (عشر مرات أو أكثر) البخاري.
7- ” اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي، فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ” البخاري.
8- “أستغفر الله وأتوب إليه” (سبعين أو مئة مرة). البخاري.
9- “اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبَحْنَا، وَبِكَ أَمْسَيْنَا، وَبِكَ نَحْيَا، وَبِكَ نَمُوتُ، وَإِلَيْكَ النُّشُورُ”، وَإِذَا أَمْسَى فليقل: “اللَّهُمَّ بِكَ أَمْسَيْنَا، وَبِكَ أَصْبَحْنَا، وَبِكَ نَحْيَا، وَبِكَ نَمُوتُ، وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ”. صحيح أبي داود.
10- “اللهم فاطر السماوات والأرض، عَالِمَ الغيب والشَّهادة، لا إله إلا أنت، رب كل شيء ومليكه، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم”. الترمذي.
11- “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودُنْياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمِنْ روْعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومِنْ خَلْفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغْتال من تحتي”. أبو داود.
12- “أصبَحنا وأصبَح (أمسينا وأمسى) المُلك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحْده لا شريكَ له، له المُلك وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قدير”. ويزيد – إن شاء – مساءً: “ربِّ أسألك خيرَ ما في هذه الليلة، وخيرَ ما بعدها، وأعوذ بك من شرِّ ما في هذه الليلة وشر ما بعدها”. مسلم.
13- أصبحنا (أمسينا) على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين”. أحمد.
14- “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”. مسلم.
15- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”. (ثلاث مرات) أبو داود.
16- رضيت بالله ربًّا، وبالإسلام دينًا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًّا”. (ثلاث مرات) أحمد.
ملاحظة: يقول في المساء: “أمسينا” بدلاً من: “أصبحنا” كما هو موضح بين القوسين باللون الأحمر.(1)
 

فيديو : كلام جميل جدا وقصير عن الحياة

كلام جميل جدا وقصير عن الحياة
السابق
كلمات قد تساعدك في فهم نفسك
التالي
كلام جميل وقصير عن الصمت

اترك تعليقاً