مقالات

7 طرق للحصول على أفكار جديدة كل يوم ؟

ابني شاهد مشهد غير لائق بالهاتف

هل تساءلت يومًا عن كيفية ابتكار أفكار جديدة لمشاريع عملك أو مهامك أو مبيعات منتجاتك؟ هذه المقالة تشرح ذلك بالضبط. تابع القراءة لمعرفة ذلك. 7 طرق للحصول على أفكار جديدة كل يوم .

فيما يلي بعض النقاط :

1) التفكير في الموضوع قبل النوم

يمكنك أن تحفز عقلك الإبداعي وتستمر في التفكير في الموضوع حتى تغفو في الليل. قد تفعل أحلامك الحيلة وتعطيك أفكارًا حول كيفية حل مشكلة مشروع عملك أو أي مهمة أو مبيعات للمنتجات.

2) كن متفتح الذهن

انظر حولك أثناء المشي أو القيادة. كن في اللحظة بعقل متفتح. يمكن أن تتدفق الأفكار. قبل أن تعرف ، لديك العديد من الأفكار للاختيار من بينها. في الشارع أو المدرسة أو فلم معين …. الخ

3) الدعاء وصلاة الإستخارة

أطلب المساعدة من الله سبحانه وتعالى أن يفتح عليك . اسأل عن الأفكار التي تحتاجها وقلها. قل عبارات بسيطة. اطرح الأسئلة بيقين به سبحانه . ثم انسى العملية برمتها وأتركها لله سبحانه. وسبحانه لن يخذلك.

4) التأمل

حافظ على حالة عدم التفكير أثناء التأمل. عش اللحظة. تأمل في الكون عن الأفكار التي ستساعدك والمشكلات التي لا يمكنك حلها. تأمل لمدة دقيقتين إلى خمس عشرة دقيقة. حافظ على ثباتك وأكمل . في وقت لاحق من اليوم ، من المؤكد أن سيلًا كبيرًا من الأفكار حول ما تحتاجه سيتدفق إليك.

إقرأ أيضا:ماهو النضج العاطفي ؟ وهل أنت ناضج عاطفيا ؟

5) قم بإجراء مناقشة جماعية مع الأصدقاء ومن تثق بهم.

تذكر أن رأسين دائمًا أفضل من رأس واحد. ناقشوا وطرحوا الأسئلة معًا. بعد فترة وجيزة ، سيكون هناك أفكار جديدة بخصوص مشكلتك.

6) ناقش مع أستاذك او معلمك

الموجهون دائما على دراية. لذا ، إذا كان لديك شخص يمكنك الاتصال به ، فافعل ذلك وناقشه وطرح الأفكار. بالتأكيد ، سوف تغمرك الأفكار في أي وقت من الأوقات.

7) تحدث مع عائلتك

إذا كانت هناك مشكلة مزعجة لا يمكنك التوصل إلى حل لها ، فناقشها مع شريكك المهم أولًا ، ثم اتصل بالعائلة بأكملها للطاولة وتحدث وناقش ، ومن المؤكد أنك ستتبع شيئًا يستحق ذلك. نعم ، ستكون هناك مجموعة من الأفكار. لدى الأطفال أيضًا طريقة لحل المشكلات. لذا ، أقول نعم ، ستظهر لك الأفكار.

إقرأ أيضا:10 عادات سيئة عليك التوقف عن فعلها !

بإيجاز ، هذه بعض المؤشرات التي يمكنك استخدامها لتوليد الأفكار وحل مشكلتك فيما يتعلق بمشاريع العمل أو مبيعات المنتجات أو الدراسة.

ابدأ العمل مع واحد أو اثنين من النقاط التي ذكرناها هنا والتي تروق لك وتبدو مريحة ، سيكون لديك الكثير من الأفكار الجديدة التي تساعدك في جل مشاكلك.

مصدر المقال: https://wisdomarabic.com

السابق
5 مصادر لتعلم اللغة الفرنسية مجانا
التالي
قصيدة عروس شعر تنجلي ديوان جبران خليل جبران

اترك تعليقاً